عدد القراء

لمراسلة أسرة تحرير المجلة يُرجى الضغط هنا

أدخل بريدك ليصلك جديدنا:

العناية بشعرك تاج على رأسك فلا تهمليه

















شعر المرأة هو أول ما يراه المحيطين بها فإن كان مرتباَ ونظيفاَ ولماعاَ فإن ذلك يعطي اطباعاَ حسناَ، لهذا السبب يجب أن يكون الاهتمام بالشعر أساسياَ بدءاَ من تغذيته وانتهاء بالحفاظ على لمعانه وصحته.

النصائح التالية تساعدك على الحصول على شعر جميل وصحي:

1- اهتمي بصحة جسمك: تؤثر الأغذية التي تتناولينها بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي، تناولي الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي.

2- تجنبي الضغط النفسي: يؤثر الضغط النفسي بشكل كبير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل والخروج إلى الطبيعة، لا تهملي أهمية الحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

3- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات: فهي تؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. ابحثي عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

4- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم: إن الحصول على حمامات الزيت (زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون) مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

5- ابتعدي عن الاستخدام الزائد لمجفف الشعر: فهو يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه.

منشورات مجلة Unknown بتاريخ السبت, يناير 29, 2011. أنظر قسم , . نرحب بآرائكم وملاحظاتكم ومساهماتكم راسلنا

0 التعليقات على موضوع العناية بشعرك تاج على رأسك فلا تهمليه

علّق على الموضوع

أحدث المواضيع

آخر التعليقات

معرض الصور

.

تعريب وتطوير مكتبة خالدية.. جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيتي وبيتك للإعلامية صبا العلي