عدد القراء

لمراسلة أسرة تحرير المجلة يُرجى الضغط هنا

أدخل بريدك ليصلك جديدنا:

الفنانة فاطمة الهراندي تكرّم في طنجة








افتتحت الدورة الثانية عشرة للمهرجان الوطني للفيلم بمدينة "طنجة" شمال المغرب،على إيقاعات تصفيقات جمهور المدينة الذي حضر إلى سينما "روكسي" بكثافة في محاولة لمعانقة جديدة له مع نجومه من الفنانين و المبدعين المغاربة، دورة جديدة يترقبها الكثير من السينمائيين والمهتمين و عشاق الفن السابع بشوق و حماس كبيرين .

افتتح المهرجان بتكريم عدد من الفنانين المغاربة وهم: الممثل القدير "العربي اليعقوبي"، والمخرج المغربي "العربي بناني" و الفنانة المغربية المتميزة "فاطمة الهراندي" المعروفة بـ "راوية".

بعد حفل التكريم تم استقبال أعضاء لجنة تحكيم الأفلام القصيرة و المكونة من المخرج "محمد مفتكر" الذي يرأس اللجنة. و الناقد السينمائي المصري "أحمد عاطف" و الإعلامية اللبنانية "هدى إبراهيم" بالإضافة إلى الناقد المغربي "محمد بلفقيه" و الممثلة المغربية المتميزة "سليمة بنمومن"... ليصعد إلى منصة قاعة "روكسي" بعد ذلك أعضاء لجنة تحكيم الفيلم الطويل و المكونة من المخرج "ماما كيتا" (غينيا) والمخرجة "ماري بيارمايا"( فرنسا) و المخرج مختار ايت عمر من المغرب، بالإضافة إلى "مايا موخ" من (ألمانيا) "ديما الجندي" مخرجة و منتجة (لبنان) التي يترأسها احمد الغزالي رئيس الهيئة العليا للسمعي البصري.

من أبرز المشاركين الشباب في هذه الدورة، كل من المخرج عثمان الناصري وعادل الفاضلي ومراد الخودي كما تشارك المخرجات المغربيات بثلاث أفلام ، ويترقب النقاد تجربة الممثلة سناء عكرود التي تخوض تجربة الإخراج لأول مرة.

مريم الرايسي - المغرب



منشورات مجلة Unknown بتاريخ السبت, يناير 29, 2011. أنظر قسم . نرحب بآرائكم وملاحظاتكم ومساهماتكم راسلنا

0 التعليقات على موضوع الفنانة فاطمة الهراندي تكرّم في طنجة

علّق على الموضوع

أحدث المواضيع

آخر التعليقات

معرض الصور

.

تعريب وتطوير مكتبة خالدية.. جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيتي وبيتك للإعلامية صبا العلي